وكيل «تعليم الغربية»: لا شكاوى من امتحان الهندسة في الشهادة الإعدادية

جانب من متابعة لجان الامتحانات بالغربية
جانب من متابعة لجان الامتحانات بالغربية

تابع اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عددًا من لجان مدارس إدارتي شرق وغرب طنطا التعليمية للاطمئنان على سير الامتحانات بصورة طيبة ودون أي شكاوى من الطلاب.

وتوجه حسن في بداية الجولة إلى لجان مدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تابع لجان مدرسة العنانية الإعدادية بنات للاطمئنان إلى سير الامتحان دون أية مشكلات والاطمئنان إلى عدم وجود أي شكاوى من الورقة الامتحانية، ووضوح الأسئلة وجودة الطباعة.

اقرأ أيضا| العربية لحقوق الإنسان توثق شهادات الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية

واختتم "حسن" جولة المتابعة بلجنة مدرسة طنطا الإعدادية الحديثة بنات، حيث اطمأن إلى سير الامتحان بصورة طيبة، والتزام جميع العاملين بالضوابط الامتحانية خلال فترة سير الامتحان.

ووجه حسن بتوفير الجو المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحان بصورة طيبة، مع الحزم الشديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وشدد على عدم التصوير داخل اللجان، وكذلك عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والمعلمين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل إلكترونية تساعد على الغش، مؤكداً أننا حريصون دائما على متابعة سير العملية الامتحانية في جميع الإدارات والمدارس، والاطمئنان إلى سير الامتحانات بنجاح.

الجدير بالذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية العامة والبالغ عددهم 88682 طالبا يؤدون اليوم الامتحان في 412 لجنة في مادتي الهندسة، والتربية الفنية، في حين يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية المهنية البالغ عددهم 3588 طالبا، الامتحان في 25 لجان، في مواد التربية الدينية، مجال الاقتصاد، المجال الزراعي.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وتزامناً مع بدء امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024، للشهادة الإعدادية العامة والمهنية.